من نحن

يعتبر مركز دبي للعظام والمفاصل (DBAJ) من المحطات المهمة في تاريخ الإمارات العربية المتحدة بوصفه أول مركز متخصص في تقديم العلاج اللازم لمشاكل العضلات والعظام والخدمات الأخرى المتعلقة بها. ومن خلال خبرة تمتد لاثني عشر عاماً، يسعى المركز إلى المساهمة في تحقيق رسالة دبي المتمثلة في النهوض بالقطاع الطبي في الإمارات بحيث تصبح “وجهةً للسياحة العلاجية”.
وينضوي مركز دبي للعظام والمفاصل، حالياً، تحت مظلة مؤسسة الجليلة، وهي مؤسسة خيرية عالمية تكرس جهودها للارتقاء بحياة الناس عبر تشجيع التعليم والأبحاث في المجال الصحي. ومن هنا، يكثف المركز جهوده لتحقيق التطوير والتحسين المستمرين كي يصبح الوجهة الأمثل لمرضى العضلات والعظام من حيث جاهزيته، مستنيراً في ذلك برؤية قيادته الحكيمة.
وبوصفه مركزاً رائداً على مستوى العالم في علاج مشاكل العضلات والعمود والفقري والأبحاث الطبية المتعلقة بها، فإن مركز دبي للعظام والمفاصل يوفر لمرضاه أفضل المتخصصين على مستوى العالم ليشرفوا على علاجهم ضمن بيئة مثلى؛ واضعين نصب أعينهم مساعدة هؤلاء المرضى على التعافي والاستمتاع بحياة خالية من الألم.
ويفخر مركز دبي للعظام والمفاصل بفريقه الطبي المؤلف من الاختصاصيين والخبراء الذين يملكون مهارات فائقة في الوقاية من إصابات العضلات والعمود الفقري، وتقييم وضعها، وعلاجها، وتقديم خدمات إعادة التأهيل بعد التعافي.
علاوةً على ذلك، فإن المركز احتل مركز الصدارة في استقدام أحدث الأساليب العلاجية في مجال اختصاصه، فضلاً عن كونه، في الواقع، من المراكز القليلة السباقة على مستوى المنطقة في تطبيق تقنيات الجراحة التنظيرية لعلاج العمود الفقري والعظام. وإن إدخال التقنية الرائدة في علاج الألم باستخدام الترددات الراديوية، ما هي إلا دليل على التزام المركز برؤيته في استخدام العلاج غير الجراحي طالما كان ذلك ممكناً وفعّالاً.
وعبر السنوات، دأب المركز على تطوير خدماته وتحسينها من خلال إضافة قسم خاص متكامل لإدارة الألم، وآخر يختص بطب الأسرة، وقسم لعلاج الجهاز العصبي، إضافةً إلى تعزيز قسمي العلاج الطبيعي والأشعة.
ويضم المركز، حالياً، أقساماً متعددةً ومتكاملة توفر رعاية طبية متميزة في اختصاصات تشمل: العظام، واستبدال المفصل، وإدارة الألم، والجراحة العصبية، والعصبية، والطب الرياضي، والروماتيزم، وتقويم العمود الفقري، وإعادة التأهيل، والعلاج الطبيعي، والأشعة، وعلاج الأقدام، وطب الأسرة.
أما في مجال التعليم، فإن مركز دبي للعظام والمفاصل يتباهى بفريق من الخبراء الذين كان لهم مساهمات متميزة نالت التقدير في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية. وبفضل مساهماتهم في هذا البرنامج التعليمي الطبي المستمر، يلتقي العديد من المتمرسين في هذا المجال لتبادل الخبرات والتجارب كل في مجال اختصاصه. ومما لا شك فيه، إن مركز دبي للعظام والمفاصل يسعى لأن يكون رائداً في مجال تعزيز التثقيف والوعي المجتمعيين عبر سلسلة من الندوات والورشات التدريبية التي ينظمها، فضلاً عن مشاركته في الكثير من الفعاليات التي تساهم في تحقيق هذا الهدف.

الرؤية:

تتمثل رؤية مركز دبي للعظام والمفاصل (DBAJ) في توفير حياةٍ خاليةٍ من الألم للمرضى الذين يعانون من اضطرابات العضلات والعظام في الشرق الأوسط.

 

الرسالة:

رسالتنا هي أن نكون أفضل مركز شامل للعضلات والعظام على مستوى المنطقة، والعمل وفقاً لأعلى معايير الرعاية الصحية العالمية باستخدام الطرق العلاجية المبتكرة ضمن أعلى مستويات الجودة، وتقديم الخدمات الطبية السليمة وفقاً للبروتوكولات الدولية.