العلاج بتقويم العمود الفقري

ما هو العلاج بتقويم العمود الفقري؟

Chiropracticيهدف العلاج بتقويم العمود الفقري في المقام الأول إلى الوقاية من وتشخيص وعلاج وإدارة الاضطرابات العصبية العضلية وأثرها على الصحة. تكمن الفائدة الرئيسية من هذا العلاج في تعديل أو تقويم العمود الفقري والمفاصل الأخرى والأنسجة اللينة. إضافةً إلى ذلك، يتضمن العلاج أيضاً التدريبات ونصائح التغذية من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي. يركز نهج تقويم العمود الفقري على الجهاز الحركي الطبيعي في الصحة والمرض. يؤكد اختصاصيو تقويم العظام على العلاقة الوثيقة بين الاستقرار الهيكلي والوظيفة الداخلية عن طريق الجهاز العصبي المركزي والمحيطي. يتميز العلاج بتقويم العمود الفقري بخفض الآلام واستعادة الاستقرار الهيكلي وانخفاض انزلاق الغضروف / انقراص أو انضغاط الأعصاب ، وبالتالي يعزز وظيفة الأجهزة الداخلية. إن الهدف الرئيسي من الرعاية الصحية بتقويم العمود الفقري هو موازنة الآثار السيئة “للأعصاب المضغوطة” التي تسبب الصداع النصفي وآلام الرقبة وآلام الظهر وخدَر الذراعين أو الساقين وعرق النسا والتواء العمود الفقري.

ماذا يفعل العلاج بتقويم العمود الفقري؟

يقوم مقوم العظام أولاً بدراسة التاريخ الطبي للمريض وإجراء فحص بدني له، ويمكن له استخدام الفحوصات المخبرية أو التصوير التشخيصي لتحديد ما إذا كان العلاج مناسباً لحالته أم لا.

قد تنطوي خطة العلاج على إجراء تعديل يدوي أو أكثر؛ حيث يقوم الطبيب بتعديل المفاصل، وذلك باستخدام القوة المفاجئة والمضبوطة لتحسين نطاق ونوعية الحركة. يقوم العديد من مقومي العظام بتقديم المشورة الغذائية وخطة التمارين الرياضية/ إعادة التأهيل في خطة العلاج. تشمل أهداف الرعاية بتقويم العمود الفقري استعادة الوظيفة والوقاية من الإصابة، إضافة إلى الدعم اللازمة لتخفيف الآلام.

العلاج بتقويم العمود الفقري في مركز دبي للعظام والمفاصل

يعمل اختصاصيو تقويم العظام لدينا على تحويل نموذج إدارة الألم إلى شكل من الرعاية الصحية؛ حيث يطبق المرضى مفهوم “البقاء في صحة جيدة” بدلاً من الاضطرار إلى التعافي فقط.إن التعديل الذي يجري بتقويم العمود الفقري لا يجعل المريض يشعر فقط بأنه أفضل من الناحية الهيكلية، ولكنه يتيح له العمل بقدرة طبيعية من الناحية الداخلية. وهذا يساعد المريض على الحفاظ على صحته المثلى.
العودة

الخدمات المتوافرة:

نقدم علاجاً ناجحاً، ونعمل على تخفيف الألم وتحقيق استقرار المفاصل، في كل من الحالات الآتية:

  • الصداع النصفي
  • آلام الظهر والرقبة
  • الشعور بآلام وتنميل في الرقبة / الكتف / الذراعين
  • ألم عرق النسا
  • ألم الساق
  • الإصابات الرياضية
  • التواء العمود الفقري
  • إصابات العمود الفقري للأطفال
  • الآلام العصبية العضلية
  • انقراص أو انضغاط الأعصاب
  • الغضروف الناتئ
  • الغضروف المنزلق
  • فتق الغضروف
  • التواء الرقبة

Chiropractic

What is chiropractic care?

ChiropracticChiropractic is primarily concerned with the prevention, diagnosis, treatment and management of neuro-musculoskeletal disorders and the effect they have on the health. The prime area of interest lies in the adjustment or manipulation of spine, other joints and soft tissue. In addition, treatment also includes exercises and nutrition counseling in order to maintain a healthy lifestyle. The chiropractic approach to healthcare places emphasis on the normal musculoskeletal system in health and disease. Chiropractors acknowledge the close relationship between structural stability and internal function via the central and peripheral nervous system. The effect of the chiropractic treatment is to reduce pain, restore structural stability, decreased disc herniation/pinched nerves, and thereby enhance internal organ function. Balancing the ill effects of “pinched nerves” that cause migraines, neck and back pain, numbness in arms/legs, sciatica, scoliosis, is the primary goal of chiropractic healthcare.

What does a chiropractor do?

A chiropractor will first take a medical history from the patient, perform a physical examination, and may use lab tests or diagnostic imaging to determine if treatment is appropriate for your condition.

The treatment plan may involve one or more manual adjustments in which the doctor manipulates the joints, using a controlled, sudden force to improve range and quality of motion. Many chiropractors also incorporate nutritional counseling and exercise/rehabilitation into the treatment plan. The goals of chiropractic care include the restoration of function and prevention of injury in addition to back pain relief.

Chiropractic at DBAJ

Our chiropractor is shifting the paradigm of pain management to wellness care where patients practice the concept of “staying healthy” rather than having to only ‘get healthy’. Chiropractic adjustment not only makes one person feel better structurally, but it also allows them to function at a normal capacity internally. This allows them to maintain their optimal health.
Back

Services offered:

We successfully treat, reduce pain, and stabilize the joints for:

  • Migraine Headaches
  • Back and neck pain
  • Radiating Pain and numbness into neck/ shoulder/ arms
  • Sciatica
  • Leg pain
  • Sports Injuries
  • Scoliosis
  • Pediatric spinal injuries
  • Neuromuscular-skeletal conditions
  • Pinched nerves
  • Bulging discs
  • Slipped discs
  • Herniated discs
  • Wry neck